Skip to main content

حفظ الخلايا الجذعية المُستخرجة من نسيج الحبل السري

الخلايا الجذعية هي خلايا غير متخصصة لها قدرة لا نهائية على التكاثر. كما يمكنها، في وجود عوامل محفزة ملائمة، أن تتمايز إلى الخلايا المتخصصة التي تتكون منها الأنسجة والأعضاء. ولها نوعان رئيسيان:جنينية و بالغة.

ولا يعد استخدام النوع الثاني في أغراض علاجية أمراً مثيراً للجدل لأنه لا يستوجب تدمير الأجنَّة، فيمكن الحصول هذه الخلايا عن طريق سحبها من النسيج المستخرج من شخص بالغ أو طفل، كما في حالة الخلايا الجذعية المستخرجة من الحبل السري.

يمكن سحب عينات نسيج الحبل السري عند ولادة طفلك.

حفظ الخلايا الذاتية والحفظ في بنوك خاصة لدى معهد بايوساينس

لطالما أسهمت أنشطة بنوك الخلايا الخاصة في رفع درجة الوعي بأهمية حفظ الخلايا الجذعية المُستخرجة من دم الحبل السري، سواء لدى جهاتٍ عامة أو خاصة.

بمرور الأعوام، وفي واقع الأمر، شهدت الطلبات على التبرعات تفاوتاً بين الارتفاع والانخفاض عندما اتبع هؤلاء الأشخاص الذين يؤيدون حفظ الخلايا في بنوك خاصة نفس الاتجاه (1). وبذلك، فإنه بإمكان البنوك الخاصة القيام بأنشطة البنوك العامة، إذا تحلَّت بالقدرة على تقديم المعلومات المتوازنة والضمانات اللازمة، وذلك من خلال اتباع أخلاقيات الطب الحيوي ومعايير الجودة الممتازة.

(1). المصدر: مركز الدم الوطني

ما أهم النقاط التي يجب معرفتها بشأن حفظ عينة نسيج الحبل السري؟

الإجراء

Tيمكن سحب نسيج الحبل السري، الغني بالخلايا الجذعية، عند الولادة (سواء كانت الولادة طبيعية أم قيصرية) عن طريق إجراء بسيط لا يعرض الأم أو مولودها للمخاطر.

معرفة المزيد

ما نوع الخلايا الملائمة للتخزين؟

من الممكن حفظ الخلايا الجذعية المستخرجة من دم الحبل السري (سواء لصالح الطفل المولود لأغراض وقائية – أو للاستخدام من قبل أفراد الأسرة المتوافقين معه خلوياً)، وحفظ الخلايا الجذعية المستخرجة من نسيج الحبل السري.

معرفة المزيد

ما الوقت الملائم لتخزين الخلايا الجذعية؟

يمثل خيار استخدام الخلايا الجذعية في علاج مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأمراض أحد أهم الأدوات التي قدمتها الأبحاث إلى البشر.

معرفة المزيد

لماذا ينبغي تخزين الخلايا الجذعية؟

يعد تخزين الخلايا الجذعية لطفلك استثماراً في صحته وصحة أفراد الأسرة المتوافقين معه خلوياً. ويمكن الآن استخدام الخلايا الجذعية المستخرجة من نسيج الحبل السري في المجالات السريرية.

معرفة المزيد

مصنع خلايا يتبع أعلى معايير التميُّز وممارسات التصنيع الجيد المُعتمدة

في مختبرات معهد بايوساينس، لطالما أُجريت عمليات حيوية لحفظ الخلايا بالبرودة في أبخرة النيتروجين لأكثر من 20 عاماً. تضمن الإجراءات والتقنيات والتجهيزات الخاصة بالمختبرات التابعة لمعهد بايوساينس معايير للتميُّز مُعتمدة من قِبَل الهيئات العليا، ومن ثم إمكانية إعادة استخدامها بمرور الوقت.

كُتيب بنك الخلايا لدى معهد بايوساينس

كيفية الاستفادة من خدمة الحفظ بالبرودة المُقدمة من مركزنا

طلب عدة سحب الخلايا

اطلب عدة السحب من معهد بايوساينس لتخزن دم و/ أو نسيج الحبل السري لطفلك. يرجى ملء نموذج الطلب وسيقوم أحد اختصاصيين بايوساينس الموثوقين لدينا بالاتصال بك دون أي التزام من جانبك.

معرفة المزيد

الضمانات المُقدمة

تُعد عمليات زرع الخلايا الجذعية المستخرجة من دم الحبل السري التي أُجريت في جميع أنحاء العالم لعلاج العديد من الأمراض والتي يتجاوز عددها 30 ألف عملية ، تأكيداً على أهمية حفظ الخلايا و نجاحاتها العلمية.

معرفة المزيد

العقد والتكاليف

لا يتعامل معهد بايوساينس ، بصفته مالك مصنع الخلايا، مع وسطاء، بل يعرض على الأبوين إبرام عقد مباشر يشتمل على سداد التكاليف الأولية و ورسوم سنوية.

معرفة المزيد

كيفية الوصول إلينا

للاستفادة من خدمة تخزين الخلايا الجذعية المُستخرجة من دم الحبل السري، يُرجى الاتصال على الرقم المجاني +971 (0)4 375 7220 أو ملء -cells/”>نموذج طلب مجموعة سحب الخلايا عبر الإنترنت.

معرفة المزيد

هل أنتِ حامل؟

هل تفكرين في تخزين الخلايا الجذعية لطفلك؟

يُعرف دم الحبل السري بأنه الدم الذي يتبقى في الحبل السري بعد ولادة الطفل، ويُعد مصدراً قيِّماً للخلايا الجذعية.

حتى وقت قريب، كان هذا الدم يُعد «من المخلفات»، وكان يجري التخلص منه ضمن مخلفات المستشفى، شأنه شأن المشيمة والحبل السري. ولكنه يُستخدم حالياً في علاج ما يقرب من 100 مرض خطير.

احجزي موعد استشارة مجانية