Skip to main content

حفظ الخلايا الجذعية المُستخرجة من النسيج الدهني

الخلايا الجذعية المُستخرجة من النسيج الدهني (ADSCs) هي خلايا جذعية وسيطة أي أنها خلايا متعددة القدرات يمكن أن تنتج العديد من أنواع الخلايا المختلفة -بدءاً من النسيج الدهني ووصولاً إلى الغضاريف- بما في ذلك العظام، والأوتار، والأوعية الدموية، والجهاز العصبي وغيره.

يمكن عزل هذه الخلايا من المركب النسيجي الوعائي (SVF) ، ثم مضاعفتها في غرف معقمة. يُمكِّن تمدد الخلايا من إنتاج كميات كبيرة من الخلايا الجذعيةللاستخدامات السريرية، حتى إذا كانت عينات النسيج الدهني صغيرة.


النسيج الدهني هو المصدر الرئيسي للخلايا الجذعية الوسيطة لأنه يحتوي على تركيز عالٍ منها، وبهذا نتجنب إزالة كميات كبيرة من الدهون (مقدار 20 سنتيمتر مكعب من الدهون كافٍ لاستخراج كمية كافية من الخلايا لاستخدامها بعد التمدد في العلاج).

لماذا ينبغي تخزين الخلايا الجذعية المُستخرجة من النسيج الدهني؟

يمكن أن تنتجالخلايا الجذعية المُستخرجة من النسيج الدهني أنواعاً مختلفة من الأنسجة، وتُعد الخلايا المثالية للعديد من الاستخدامات السريرية المتنوعة.

إنها آمنة وفعَّالة عند الاستخدام. وقد ثبت هذا في العديد من الدراسات السريرية وقبل السريرية التي استُخدمت فيها الخلايا الجذعية المُستخرجة من النسيج الدهني مثل: إعادة بناء الثدي، والتجدُّد العصبي عقب إصابة الحبل الشوكي، والعلاجات المقاومة لتقدم البشرة في السن، وتساقط الشعر، وجراحات تقويم العظام المتقدمة، وتقليل الندوب وغيرها.

اكتشف الاستخدامات الممكنة للخلايا الجذعية المُستخرجة من النسيج الدهني

ما نوع الخلايا الملائمة للتخزين؟

تتكون العينات التي تُرسَل إلى معهد بايوساينس بغرض حفظ الخلايا الجذعية المُستخرجة من النسيج الدهني من 20 مل على الأقل من الدهون.

يبدأ معهد بايوساينس الإجراء لأخذ العينة و نقلها من خلال أحد الموظفين و بمجرد وصول العينة إلى المختبرات، يُعالَج الدهون المستخرجة وفق إجراءات العمل القياسية لاستخراج الخلايا الجذعية من النسيج الدهني، و مكاثرتها، وحفظها بالبرودة.

الضمانات المُقدمة

يضمن معهد بايوساينس الجودة والموثوقية والاستقرار والشفافية. اختار المعهد الامتثال لمعايير (ممارسات التصنيع الجيدة) واستخدام جميع الطرق والضوابط اللازمة لضمان أقصى درجات السلامة في مزاولة الأعمال، وذلك من خلال الالتزام (بالممارسات المختبرية الجيدة)، وشهادات مطابقة المواصفات القياسية ISO (UNI EN ISO 14644 – 1)/ 2/3/5 وUNI EN ISO 14698 – 1-2) و (ودليل السلامة في المختبرات الحيوية الصادر عن منظمة الصحة العالمية، وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية).

العزل الطبي هو إجراء إلزامي لضمان السلامة الحيوية بموجب القانون (المرسوم التشريعي رقم 16 لسنة 2010). تُحفَظ الخلايا الجذعية المُراد تخزينها داخل حاوية تخزين مؤقتة إلى أن تكون نتيجة التحليلات المطلوبة بموجب التشريعات الحالية سلبية. ولا تُنقَل الخلايا إلى حاوية التخزين النهائية إلا في نهاية هذه الفترة.

العقد والتكاليف

يقدم معهد بايوساينس –بصفته المالك لمصنع الخلايا– عقداً مباشراً لخدمة الحفظ بالبرودة مما يتيح لك التعامل مع طرف واحد يتولى المسؤولية بشكل مباشر عن العمل بصفته مالكاً ومديراً للمختبرات التي تُخزن فيها الخلايا الجذعية المُستخرجة من النسيج الدهني.

تختلف التكاليف حسب نوع الخدمة المطلوبة. وفي جميع الحالات، تشمل التكاليف تكلفة الحفظ بالبرودة للخلايا الجذعية المُستخرجة من النسيج الدهني لمدة سنتين قابلة للتجديد كل 3 سنوات عند الطلب والدفع وفق قائمة الأسعار.

تنزيل صورة طبق الأصل من العقد

كيفية الوصول إلينا

تخزين الخلايا الجذعية المُستخرجة من النسيج الدهني هو إجراء بسيط وخالٍ من المخاطر.

للاستفادة من خدمة تخزين الخلايا الجذعية المُستخرجة من النسيج الدهني، فقط املأ النموذج التالي:

(*) الحقول المطلوبة




    كيف سمعت عنا؟الإنترنتالطبيب/ الأخصائيالمجلات/ الصحفالأقارب/ الأصدقاءأخرى