Skip to main content

ما نوع الخلايا الجذعية المستخرجة من الحبل السري التي يجب تخزينها؟

الخلايا الجذعية المُكَوِّنة للدَّم الموجودة في دم الحبل السري والخلايا الجذعية الوسيطة الموجودة في نسيج الحبل السري والمشيمة والتي تنتمي إلى مجموعة الخلايا الجذعية المتعددة القدرات.

يوفر معهد بايوساينس خيار حفظ كلٍّ من الخلايا الجذعية المُستخرجة من دم الحبل السري و والخلايا الجذعية المُستخرجة من نسيج الحبل السري.

الخلايا الجذعية المُستخرجة من دم الحبل السري

يمكن تخزين الخلايا الجذعية المُستخرجة من دم الحبل السري من أجل المولود أو لاستخدامها من أجل أفراد الأسرة المتوافقين معه خلوياً.

تُعد عمليات زرع الخلايا الجذعية المُستخرجة من الحبل السري التي أُجريت في جميع أنحاء العالم لعلاج العديد من الأمراض والتي يتجاوز عددها 40 ألف عملية، تأكيداً لأهمية حفظ الخلايا ونجاحتها العلمية.(1).

(1). بالين ك ك وآخرون. زرع الخلايا المُستخرجة من دم الحبل السري: أول 25 عاماً وما يليها. الدم. 25 يوليو 2013؛ 122(4):491-8. doi: 10.1182/blood-2013-02-453175

حفظ نسيج الحبل السري

تُجرى عملية حفظ قسم من نسيج الحبل السري المسحوب عند الولادة بواسطة معهد بايوساينس عند طلب عملائه.

باستخدام هلام وارتون، وهو مادة توجد في نسيج الحبل السري، يُمكن عزل الخلايا الجذعية البالغة الوسيطة. إنها الخلايا الجذعية التي تتمايز عن تلك الخلايا الجذعية المستخرجة من دم الحبل السري من حيث الخصائص وإمكانية الاستخدام العلاجي.

هل أنتِ حامل؟

هل تفكرين في تخزين الخلايا الجذعية لطفلك؟

يُعرف دم الحبل السري بأنه الدم الذي يتبقى في الحبل السري بعد ولادة الطفل، ويُعد مصدراً قيِّماً للخلايا الجذعية.

حتى وقت قريب، كان هذا الدم يُعد «من المخلفات»، وكان يجري التخلص منه ضمن مخلفات المستشفى، شأنه شأن المشيمة والحبل السري. ولكنه يُستخدم حالياً في علاج ما يقرب من 100 مرض خطير.

احجزي موعد استشارة مجانية