حفظ الخلايا الجذعية

في مصنع الخلايا التابع لمعهد بايوساينس يمكن حفظ أنواع مختلفة من الخلايا لتُستخدم لاحقاً قي إجراءات سريرية محددة: الخلايا الجذعية المستخرجة من دم الحبل السري، ونسيج الحبل السري، والنسيج الدهني، والخلايا القاتلة الطبيعية.


يُعد حفظ الخلايا الجذعية والخلايا القاتلة الطبيعية ضماناً حيوياً لصحتك وصحة أحبائك.

التزاماً بمبادئ ممارسات التصنيع الجيدة (GMP)، يسعى معهد بايوساينس جاهداً لجعل استخدام الخلايا المحفوظة بالبرودة في أفضل المستشفيات على مستوى العالم أمراً ممكناً. تضمن الإجراءات والتقنيات والتجهيزات الخاصة بالمختبرات التابعة له معياراً من التميُّز مُعتمداً من قِبَل الهيئات العليا.

حفظ الخلايا الجذعية المُستخرجة من النسيج الدهني

يُعد النسيج الدهني المصدر الرئيسي للخلايا الجذعية الوسيطة لأنه يحتوي على تركيز عالي من هذه الخلايا. ولذلك فإنه من الممكن الحصول على الكميات المطلوبة دون التعرض لأي خطورة أو الشعور بعدم الراحة.

معرفة المزيد

حفظ الخلايا القاتلة الطبيعية المُستخرجة من دم الحبل السري

يحتوي دم الحبل السري أيضاً على الخلايا القاتلة الطبيعية وخلايا الدم البيضاء التي تقتل الخلايا المُصابة بالفيروسات وتقاوم نمو الأورام. لقد فتح استخدام هذه الخلايا آفاقاً جديدة في مجال علم الأورام المناعي، ويُعد الخيار المثالي لعلاج حالات نقص المناعة.

معرفة المزيد

حفظ الخلايا الجذعية المُستخرجة من نسيج الحبل السري

يحتوي نسيج الحبل السري على الخلايا الجذعية الوسيطة. ويمكن جمعها عند الولادة من خلال إجراء بسيط خالٍ من المخاطر بالنسبة للأم والمولود. باستخدام الخلايا الجذعية الوسيطة من الممكن علاج الأنسجة والأعضاء المتضررة بفعل الشيخوخة المبكرة والأمراض والإصابات.

معرفة المزيد

حفظ الخلايا الجذعية المستخرجة من دم الحبل السري

يحتوي دم الحبل السري على الخلايا الجذعية المُكَوِّنة للدَّم في صورتها الأكثر شباباً وقوة والتي يمكن استخدامها لتجديد أو استبدال الخلايا المُصابة أو المتضررة بسبب اضطرابات الدم. يمكن سحبها أثناء ولادة الطفل.

معرفة المزيد